أخبار عاجلة

باحث: بايدن يحاول وضع نتنياهو أمام مسئوليته أمام المجتمع الدولى والداخل الإسرائيلى

تحدث محمد فوزي الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، عن الأسباب السياسية التي يبحث عنها نتنياهو للمماطلة والاستمرار في العدوان على غزة، قائلا:” أهمية هذه التصريحات من جو بايدن ترتبط بكونها تأكيد مباشر من الإدارة الأمريكية على أن نتنياهو كان ويظل السبب الرئيسى لعدم التوصل حتى هذه اللحظة لوقف إطلاق النار، والمسئولية بعرقلة كافة الجهود للتوصل لوقف إطلاق النار على عتق نتنياهو”.

وأضاف محمد فوزي، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن المقترح الأمريكى الذى تم تقديمه والخاص بوقف إطلاق النار جاء كمحاولة بشكل رئيسى من جو بايدن للضغط على نتنياهو عبر الداخل الإسرائيلى، ووصف بايدن هذا المقترح بأنه مقترح إسرائيلى.

وأكد أن تصريحات جو بايدن تحاول أن تضع نتنياهو أمام مسئوليته أمام المجتمع الإقليمى والدولى، والداخل الإسرائيلى، باعتباره المسئول عن عرقلة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، لافتا إلى أن نهج نتنياهو قائم على المماطلة منذ بادية هذه الحرب.


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى