أخبار عاجلة

مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهنى يطلق برنامج الاستعداد الوظيفى الأول بأسوان

قال الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، إن مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني يهدف لتقديم خدمات التوجيه المهني لملايين الطلاب من خلال 46 مركزا في 34 جامعة في جميع أنحاء مصر.

وأضاف رئيس جامعة أسوان، فى بيان صحفى، أن فريق عمل الجامعة الأمريكية يقوم بتدريب وتأهيل فرق العمل بالمراكز الجامعية للتطوير المهني كميسرين مهنيين ليتمكنوا من توفير خدمات التوجيه المهني لطلاب الجامعات، كما يعمل المشروع عن كثب مع الجامعات لإعداد خطط استدامة للمراكز لتتمكن من تقديم الخدمات المهنية والدعم للطلاب بعد انتهاء المشروع.

وأشار إلى أنه يتولى تحديد الاحتياجات والفجوات بسوق العمل من خلال إجراء الدراسات والمسوحات الميدانية وعمل الشراكات مع أصحاب الأعمال، ومن ثم توفير المعلومات اللازمة للجامعات لتعكس نتائج تلك الدراسات في المناهج والبرامج الدراسية في مختلف التخصصات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور لؤي سعد الدين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني احتفل بالإعلان عن إطلاق برنامج الاستعداد الوظيفي الأول تحت مظلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبالشراكة مع مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، وذلك بالحرم الجامعي بصحارى.

حضر الفاعليات، الدكتور محمد عبد العزيز مهلل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، وممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الجامعة الأمريكية بالقاهرة وممثلي جامعه أسوان، اليوم الأربعاء الموافق 5 يونيو 2024. وأنضم للحفل40 طالب وطالبة من كلية ومعهد التمريض ما قبل التخرج الذين إجتازوا بنجاح الإختبارات المؤهلة للبرنامج من بين إجمالي 150 متقدم.

وتم شرح المراحل القادمة من البرنامج مع توقيع تعهد التزام من الطلاب لمراحل التدريب القادمة، كما تضمن الحفل أيضا كلمة مسجلة من السيد الأستاذ الدكتور مجدي يعقوب السير العالمي والذي اعرب خلالها عن إحتفائه بالمبادرة والتعاون بين جميع الأطراف المنوطة بالتعاون كما رحب بالطلاب المنضمين للبرنامج التدريبي.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى