أخبار عاجلة

أستاذ علوم سياسية لإكسترا نيوز: مصر لها دور كبير فى اهتمام العالم بالقضية الفلسطينية

تحدث الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية، عن دور مصر فى مساعدة الدول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية وتوجيه العالم لهذه الأزمة، قائلا:” كان لمصر دور كبير ولا زال فى إحداث زخم كبير واهتمام بالقضية الفلسطينية.

وأضاف طارق فهمى خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، نحن أمام وقائع جديدة تفرض نفسها على الساحة السياسية، من حيث عدد هذه الدول التى اعترفت بدولة فلسطين وأهميتها، لافتا إلى أن اسبانيا التى اعترف مؤخرا بدولة فلسطين بدأت فيها عملية السلام فى مطلع التسعينيات، والنرويج استضافت مفاوضات أوسلو.

ولفت طارق فهمى إلى أن هذه الدول لها مكانة كبيرة وليست كمالة عدد، وتحمل دلالات وأهمية، فضلا عن أنها أعضاء فى الاتحاد الأوروبى مما يعطى لها بعد وثقل، ولكن الدولة الفلسطينية لاتزال واقعة تحت الاحتلال والأخيرة ترفض الاعتراف بما يجرى.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى