منوعات

محكمة استئناف أمريكية ترفض دعوة لتاجر ألمانى بامتلاكه لوحة لفنان شهير

أكدت محكمة استئناف في الولايات المتحدة، بأن متحف الفنون الجميلة في هيوستن يمكنه الاحتفاظ بلوحة تعود إلى القرن الثامن عشر متنازع عليها في دعوى قضائية رفعها ورثة مالكها الألمانى الأصلى.

كانت لوحة سوق للفنان برناردو بيلوتو، يرجع تاريخها إلى عام 1764، وكانت اللوحة جزء من المجموعة الدائمة لمتحف الفنون الجميلة في هيوستن منذ عام 1961، ومملوكًا للتاجر الألماني ماكس جي إمدن.


اللوحة الفنية

وذكرت صحيفة آرت أن لجنة مكونة من ثلاثة قضاة في محكمة الاستئناف بالدائرة الخامسة الأمريكية أكدت رفض دعوة مطالبة الورثة.

جدير بالذكر، أن الفنان برناردو بيلوتو، رسام ريفي طبيعي إيطالي ولد في يوم 30 يناير 1721 في مدينة فينيسيا في إيطاليا وله رسوم طبعات الفنية و تنميش ورسم مناظر لعدة مدن أوروبية منها درسدن و فيينا و تورينو و وارشو وهو تلميذ وابن أخ الرسام جوفاني أنطونيو كانال وفي بعض الأحيان كان يطلق عليه بيرناردو كاناليتو في ألمانيا و بولندا وكان ينادى بيلوتو من قل عمه، بيلوتو كان يتقن رسم المناظر الطبيعية و المعمارية توفي بيلوتو في يوم 17 أكتوبر 1780 في وارشو في بولندا.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى