منوعات

«الصحة»: التدخين يزيد من فرص الإصابة بالجلطة القلبية وانسداد الرئة – أخبار مصر

طالبت وزارة الصحة والسكان، المُدخنين بضرورة الإقلاع عن التدخين، لما يترتب عليه من أضرار وخيمة على صحة الإنسان، لافتة إلى اقترانه بالعديد من الأمراض التي تُؤدي إلى الموت المُفاجئ. 

الإصابة بالجلطة القلبية

وقالت الوزارة، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»، توقف الآن عن التدخين واحمي نفسك من الضرر، مؤكدة أن التدخين يزيد من فرص الإصابة بالجلطة القلبية وانسداد الشرايين الرئة، إضافة إلى الأمراض المُصاحبة لذلك. 

خط ساخن للمساعدة 

ونشرت الوزارة، عبر صفحتها الرسمية، الخط الساخن للمساعدة في الإقلاع عن التدخين:  16328، مُطالبة المدخنين بالتواصل على الرقم لتلقي المساعدة في الإقلاع عن العادة السيئة.  

  

وقال الدكتور أشرف عبد الحسيب، استشاري الأمراض الصدرية، شارحًا لبعض الحالات المرضية الخطيرة بسبب الإفراط في التدخين، إنّ الإقلاع عن التدخين يؤدي إلى تحسين فُرص النشاط والكفاءة، ومنع وصول المدخن من الوصول إلى الفشل الكلوي.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى