أخبار عاجلة

انطلاق فعاليات برامج “أنت الأغلى” لترسيخ الولاء والانتماء بمدارس شمال سيناء

أطلقت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء، فعاليات برنامج “أنت الأغلى” بمحافظة شمال سيناء، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لتكثيف البرامج والمشروعات لأبناء المحافظات الحدودية.

بدأت فعاليات اليوم الأول في مدرسة بنك سيناء الابتدائية بمدينة العريش، بمشاركة طلاب من مختلف المراحل التعليمية،  تم تنفيذ البرنامج بحضور أسامة سالم، منسق المشروع بالمحافظة، وشمل على تنمية بشرية قدمها الدكتور وليد فهمي، أنشطة رياضية أدارها الدكتور معتز الشريف، وورش فنية بإشراف إسراء العسيوي، بالتعاون مع الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومديرية الشباب والرياضة.

يهدف برنامج “أنت الأغلى” إلى تعزيز مفهوم المواطنة والانتماء لدى تلاميذ المدارس، وتثقيفهم حول أهمية القوانين والتشريعات لتحقيق الاستقرار، كما يسعى إلى نشر مفهوم الثقافة الرياضية، نبذ العنف والتعصب، وتنمية المهارات الفنية والإبداعية لدى التلاميذ.

وفي سياق آخر، عقد إيهاب حسن عبدالوهاب، مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، اجتماعًا مع مديري الإدارات العامة بالمديرية، بحضور علاء الجغنة، مدير إدارة العريش، و بدأ الاجتماع بتوجيه الشكر لمديري الإدارات على جهودهم، وأكد على ضرورة مراعاة الدقة في إجراءات العملية الانتخابية وفقًا للتعليمات الوزارية.

تناول الاجتماع أهمية دور إدارة الاستراتيجية والمتابعة في تطوير العمل بالمديرية، وضرورة تعزيز التعاون بين الإدارات الفرعية والعامة،  كما طالب عبدالوهاب بتكثيف المتابعة المستمرة للأنشطة الرياضية والشبابية في المحافظة، وتشجيع النشء والشباب على المشاركة في الأنشطة الثقافية والفنية، والتدريب على تأهيل الشباب لإيجاد فرص عمل.

ونفذت إدارة الرياضة في مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء برنامج “الرياضة من أجل التنمية” تحت شعار “مهارتي لياقتي”، بمركز شباب مدينة الضاحية بالعريش، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

شارك في البرنامج أكثر من 100 مستفيد من البنين والبنات، واستهدف  الفئات العمرية بين 10-15 عامًا على مدار ثلاثة أيام، وهدف البرنامج تمكين الفتيات، وتقليل الفجوة النوعية بين الجنسين، والقضاء على الممارسات الضارة التي تلحق بالفتيات مثل ختان الإناث وزواج الأطفال.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى