أخبار عاجلة

طبيب نفسي يضع روشتة علاج للتخلص من “بعبع” الثانوية العامة

قدم الدكتور أحمد هارون، مستشار الصحة النفسية والعلاج النفسي، نصائح مهمة للتخلص من التوتر والضغط العصبي أثناء امتحانات الثانوية العامة.

وقال هارون، في لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج “الحياة اليوم” الذي يذاع عبر قناة الحياة: “يجب تغيير الأم والأب تغيير طريقة تفكيرهم النمطية مع أبنائهم في المرحلة الثانوية، لا سيما في دخول الكليات التي يختارها أولياء الأمور لأبنائهم في هذه المرحلة”.

وتابع أحمد هارون، مستشار الصحة النفسية والعلاج النفسي: “إذا فهم أي أب سيكولوجية هذه المرحلة مع طلاب الثانوية العامة سيفيد ابنه كثيرا قبل دخول الكليات المرغوبة”.

وأكمل: “الأمر يعتمد أكثر على الوعي في التوجيه، لأن الأبناء لديهم وعي أكبر من أولياء أمورهم، وموقف الطالب الذي يضع نفسه في الثانوية العامة سيهدر منه الفرصة الجيدة بعدها، بسبب القلق والتوتر، الذي يجعل العقل العاطفي يعمل بدلا من العقل التحليلي، لذلك يصرخ الطلاب ويعانون”.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى