منوعات

شعبة الدواجن: توقعات بانخفاض الأسعار لهذه الأسباب – أخبار مصر

قال الدكتور محمد الشافعي، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إنَّ ارتفاع درجات الحرارة انعكس بالسلب على أسعار الدواجن في مصر، مُفسراً ذلك بزيادة عدد الرؤوس النافقة وقلة عدد الدواجن في المزارع وبالتالي انخفاض المعروض منها.

سبب ارتفاع أسعار الدواجن في مصر

وتابع «الشافعي»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «كل الزوايا»، مع الإعلامية سارة حازم، والمُذاع على شاشة «ON»، أنَّ أسعار الدواجن ارتفعت نتيجة زيادة جانب الطلب عن العرض بالسوق المحلية، خاصة أن المُربي يحاول تعويض الخسائر الناجمة عن نفوق الدواجن بسبب الحر الذي يتسبب في إعياء الطيور.

وطمأن الجمهور بأنه خلال الفترة المقبلة ومع تحسن الجو واعتدال درجات الحرارة، خلال 10 أيام، سيعاود جانب العرض الزيادة وبالتالي أسعار الدواجن ستنخفض مرة أخرى، كما أنه مع دخول عيد الأضحى والإقبال على اللحوم الحمراء سينخفض سعر الدجاج.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى