منوعات

فرقة نغم البحر التراثية تقدم ليلة طرب في القاهرة.. السبت

تقدم فرقة نغم البحر التراثية، ليلة طرب في ساقية الصاوي، وذلك يوم السبت المقبل، الموافق 8 مايو،  في تمام الساعة الثامنة مساء، وفرقة نغم البحر التراثية، و هي فرقة تختص بالفنون البحرية و البدوية بمنطقة ساحل  البحر الأحمر المتواجد في مصر ، تأسست  عام 2015.

وتعود جذور موسيقى التراث البحري  إلى العديد من القرون الماضية، حيث إنه يختص بالسكان المحليين في تلك المنطقة اللذين يمتهنون بالصيد والرعي، وتقاليد الموسيقى الشعبية تنقل عروض الفرقة الجذابة عالية الطاقة الجماهير إلى  تجربة جديدة مختلفة و مبهرة ،  حيث يمزج نغم البحر  بين الموسيقى والإبداع و الأداء الحركي  والتقاليد .

  ترسم الفرقة ملامحها  من ما يقرب من قرون من التاريخ الموسيقي التراثي ، وفقًا للشريعة التقليدية لموسيقى التراث البحري والبدو. 

على مدى السنين الماضية ، قدمت فرقة نغم البحر  عروضها في العديد من المسارح و الأماكن التراثية  في البحر الأحمر و  القاهرة و اسكندرية . ومنها الجيزويت و Makan و مركز الربع الثقافي و Rooom Art Space و كذلك المتحف المصري الكبير .

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى