منوعات

بيع أغلى بقرة فى العالم.. لديها حارس شخصى وكاميرات مراقبة.. صور

عرضت أغلى بقرة فى العالم للبيع فى مزاد، مع حارسها الشخصى وكاميراتها الأمنية، حيث تعد البقرة فياتينا-19، التى تبلغ قيمتها 4 ملايين دولار، أغلى بقرة تم بيعها فى مزاد على الإطلاق، وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهذا أكثر بـ3 مرات من سعر البقرة حاملة الرقم القياسى الأخير بوزن 1100 كيلو.


البقرة

وتمتلك البرازيل مئات الملايين من الأبقار، لكن هذه البقرة على وجه الخصوص تعتبر غير عادية، فجسدها الضخم ذو اللون الأبيض الثلجى تتم مراقبته بواسطة كاميرات أمنية وحارس مسلح، وفقا لصحيفة “إندبندنت”.

على طول الطريق السريع عبر قلب البرازيل، وضع أصحاب “فياتينا-19” لوحتين إعلانيتين تشيدان بعظمتها ويدعون الناس للقيام برحلات لرؤية البقرة الخارقة.

تربية الأبقار
تربية الأبقار

ويتفق علماء المناخ على أن الناس بحاجة إلى استهلاك كميات أقل من لحوم البقر، وهو أكبر مصدر زراعى للغازات الدفيئة، لكن صناعة الماشية هى مصدر رئيسى للتنمية الاقتصادية البرازيلية، وتسعى الحكومة جاهدة لفتح أسواق تصدير جديدة، وتريد أكبر دولة مصدرة للحوم البقر فى العالم أن يأكل الجميع، فى كل مكان، لحم البقر الذى تنتجه.

تجسيد طموحات البرازيل فى تربية الماشية هو فياتينا-19، وهو نتاج سنوات من الجهود لتربية أبقار أكثر لحما، حيث يتم بيع الفائزين بالجوائز فى مزادات لدرجة أن أصحاب المزارع الأثرياء يتقاسمون الملكية، فهم يستخرجون البيض والسائل المنوى من هذه الحيوانات، ويخلقون أجنة ويزرعونها فى أبقار بديلة يأملون أن تنتج العينات الرائعة التالية.

الأبقاء الضخمة
الأبقاء الضخمة

وقال نى بيريرا، أحد مالكى البقرة: “نحن لا نذبح الماشية النخبة.. نحن نربيها.. فى نهاية الخط، سنطعم العالم كله.. أعتقد أن فياتينا ستوفر ذلك”.

فيما قالت لورانى مارتينز، وهى طبيبة بيطرية وهى ابنة بيريرا وساعدها الأيمن، إن سعر البقرة المذهل ينبع من مدى سرعة اكتسابها لكميات هائلة من العضلات، ومن خصوبتها، والأهم من ذلك، من عدد المرات التى نقلت فيها هذه الخصائص إلى نسلها.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى