أخبار عاجلة

تحرير 97 محضرا وإعدام 84 كجم أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالإسماعيلية

صرَّحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أنه وفقًا لخطة وزارة الصحة والسكان للتأمين الطبي خلال أيام عيد الأضحى، وتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة باستمرار الحملات على المنشات الغذائية لضبط وإحكام المتابعة والرقابة على الأسواق، شنَّت إدارة مراقبة الأغذية عدة حملات متتابعة على بعض المنشآت الغذائية بجميع إدارات الإسماعيلية الصحية للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأشارت وكيل وزارة الصحة إلى أن تلك الحملات المتتابعة على الأسواق والمحلات التجارية بالمرور على 88 منشأة غذائية تشمل مجازر، منافذ بيع اللحوم والمجمدات، محال البقالة والمطاعم وتم سحب 18عينة متنوعة من الأغذية المتداولة بالأسواق، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأسفرت الحملة عن إعدام 84 كيلو من السلع منتهية الصلاحية، وتحرير 97 محضر مخالفات منها 44 محضر جنحة صحية طبقًا لقرار 97 لسنة 1967، و53 محضر نظافة طبقًا لقرار 96 لسنة 1967، والتوصية بالغلق 9منشآت لعدم وجود رخصة، وتم اتخاذ اللازم حيال المخالفات التي تم رصدها وعدم وجود الاشتراطات الصحية الواجب توافرها حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

تمت الحملة تحت إشراف مدير إدارة الطب الوقائي، ومدير إدارة مراقبة الأغذية ومسئولي مراقبة الأغذية بجميع إدارات الإسماعيلية الصحية.

وأكدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة على استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى