منوعات

«الإفتاء» توضح حكم الأكل من الأضحية المنذورة وبيع جلود الأضاحي – أخبار مصر

تلقت دار الإفتاء المصرية سؤالا ضمن أحكام الأضحية مفاده «هل يجوز للناذر الأكل من الأُضْحِيَّة المنذورة؟»، وأجابت الدار على السؤال قبل قليل عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك».

حكم الأكل من الأضحية المنذورة

وبخصوص حكم الأكل من الأضحية المنذورة قالت دار الإفتاء إن الفقهاء اختلفوا في المسألة، وما عليه الفتوى: عدم جواز الأكل من الذبيحة المنذورة.

حكم التبرع بثمن جلود الأضاحي

ومن بين الأمور الفقهية المتعلقة بذبح الأضاحي أجابت دار الإفتاء المصرية أيضا على سؤال جاء فيه: «ما حكم الشرع في تجميع جلود الأضاحي ثم بيعها في مزاد علني بمعرفة إحدى الجهات الخيرية، ثم يصرف مقابلها في المصارف الخيرية؟».

وقالت الدار إن «جمع جلود الأُضْحِيَّة من أصحاب الأضاحي صدقة منهم وتبرعًا للأغراض المذكورة جائز، والممنوع عند الأكثرين إنما هو أن يبيع صاحب الأُضْحِيَّة شيئا منها لينتفع هو بثمنه».


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى