منوعات

نصائح لزيادة تركيز الطلاب في المراجعات النهائية.. خبيرة تربوية توضحها – أخبار مصر

أكدت الدكتورة ماري رمسيس، الخبير التربوي، أن الخوف والتوتر الإيجابي يساعدان الطلاب على التحصيل الدراسي والتركيز بشكل كبير، خلال الفترة الحالية قبيل امتحانات الثانوية العامة، موضحة أن التوتر والقلق مشاعر طبيعية في هذه الفترة قبل امتحانات الثانوية العامة، ولكن عندما يصل لمرحلة التشتت يتحول لتوتر لمرض.

 امتحانات الثانوية العامة

وأشارت «رمسيس»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، إلى أنه بين التوتر الإيجابي والسلبي هناك مرحلة التوتر الطبيعية الذي يجعلنا نكون أكثر حماسة بشكل كبير، منوهة بأن أولياء الأمور هم من يجعلون الطلاب يعيشون مرحلة من الطمأنينة والأمان وهو ما يصدره أولياء الأمور للطلاب بشكل كبير.

 نصائح للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة

وشددت على أنه لابد من التفرقة في التعامل بين طالب حريص على مستقبله وطالب آخر لا يركز في مستقبله، موضحة أن هناك طالبا لديه رسالة ودور مجتمعي وتحقيق هدفه ولابد من الاهتمام به، ومرحلة الثانوية العامة مرحلة للتفوق العلمي.

 

وتابعت: «الأمان والمستقبل في يد الله.. كل طالب يبذل مجهود لا ينسى الله كل هذا التعب والمشقة».


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى