أخبار عاجلة

طارق فهمي لـ”القاهرة الإخبارية”: إسرائيل ذاهبة لعمل عسكري تدريجي في لبنان

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن الوضع غير مستقر في شمال إسرائيل، لدرجة وصلت إلى أنهم فكروا في الانفصال عن باقي دولة الاحتلال.

وأضاف “فهمي”، خلال مداخلة على فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن بطبيعة الحال الأمور تتغير من سيئ إلى أسوأ والقضية الآن ليست مرتبطة بالذهاب إلى حرب من قبل إسرائيل على لبنان أو انفتاح المشهد السياسي والعسكري لأنه كان من المتوقع أن إسرائيل ستدق جبهة لبنان.

وأشار إلى أن المخطط أو الذي يدور في إسرائيل حول التعامل مع حزب الله، بصرف النظر عن التقارير الإعلامية، فحزب الله وإسرائيل لا يريدان الدخول في مواجهة، ولكن على أرض الواقع فقواعد الاشتباك تتغير بصورة عاجلة، كما أن هناك ضغوطات على الحكومة الإسرائيلية من قبل سكان المستوطنين في المناطق الشمالية.

ونوه بأننا نتعامل مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والذي يعشق الدم وتوسيع نطاق الحرب، من أجل التمسك أطول فترة ممكنة بكرسي السلطة.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى