أخبار عاجلة

خبير: مصر وأذربيجان تجمعهما علاقات تاريخية وعميقة منذ قرون

تحدث الدكتور أيمن سمير خبير العلاقات الدولية، عن زيارة إلهام علييف رئيس أذربيجان للقاهرة، قائلة:”الزيارة تأتى ردا على زيارة الرئيس السيسى للعاصمة باكو فى 28 يناير 2023، وهذه الزيارات المتبادلة على المستوى الرفيع من دبلوماسية القمة تعكس عمق وتنامى العلاقات بين البلدين فى كافة القطاعات والأصعدة”.

وأضافت أيمن سمير، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن مصر وأذربيجان تجمعهما علاقات تاريخية وعميقة ربما منذ قرون طويلة، ومصر كانت من أوائل الدول التى اعترفت باستقلال أذربيجان عام 1991 بعد تفكك الاتحاد السوفيتى فى ليلة 25 ديسمبر 1991.

ولفت أيمن سمير إلى أنه منذ ذلك التاريخ وقد بدأت تتنامى العلاقات المصرية الأذرية فى كافة المجالات وكان هناك مجموعة كبيرة من القيم التى تجمع البلدين الصديقين، وكلا البلدان يدعمان نموذج للتنمية والتنمية المستدامة.

 

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى