منوعات

توم كروز تحت قبة مجلس الشيوخ.. إذاعة فيديو يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعى

سلطت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار الدكتور عبد الوهاب عبد الرازق، الضوء علي مخاطر الذكاء الاصطناعي في استخدامه للتزييف العميق، عن طريق إنشاء محتوي مزيفا يبدو حقيقا باستخدام صور وفيديوهات لتزيف أحداث والتلاعب بالشخصيات العامة والخاصة.

وأذاع مقرر الجلسة العامة فيديو مزيفا لنجم هوليوود، توم كروز، يشكك في أولمبياد باريس، وأشار مقرر الجلسة إلي أن العديد من الدراسات كشفت عن نشر معلومات كاذبة وخاطئة عن طريق روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي، بما يستوجب وضع رؤى لمواجهة هذا الخطر واكتشاف أنماط الأنشطة المشبوهة واستهداف الجهات الفاعلة بدلا من استهداف محتوى محدد.

وحذر من  استخدام الذكاء الاصطناعي في نشر الأكاذيب والمعلومات المضللة وخطابات العنف والكراهية عبر منصات التواصل الاجتماعي وتأثير ذلك على الأمن القومي.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى