أخبار عاجلة

عالم أزهرى يوضح فضل العشر الأوائل من ذى الحجة

تحدث الدكتور إبراهيم رضا أحد علماء الأزهر الشريف، عن فضل العشر الأول من شهر ذي الحجة، قائلا: “نحن نستقبل أشرف أيام الدنيا على الإطلاق، تلك الأيام المعلومات التى حددها الله وبينها فى كتابه وزكاها رسول الله”.

وأضاف إبراهيم رضا، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن هذه الأيام تفضل العشر الأواخر من رمضان إلا أن ليلة القدر تعد أسعد الليالى التى مرت على دنيا الناس، اهتم الله بها وأقسم بها وقال “والفجر وليال عشر”، وحينما يقسم الله عز وجل بأمر من خلقه فهذا يدل على شرفه وعلو منزلته ومكانته، ولذلك دعانا النبى لمزيد من الطاعات.

تابع إبراهيم رضا، البعض يصوم والصيام الكامل للأيام لم يرد عن النبى إلا أنه زكى صيام يوم عرفة وعلمنا أنه يكفر ذنوب عامين كاملين، ولا حرج على المؤمن أن يصوم الأيام التسع متواصلة إن أراد أو يصوم يوما ويفطر يوما، المهم أن يتقرب إلى الله بالذكر والشكر والتسبيح والصدقة وتقديم الأضاحى بنية التكافل.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى