أخبار عاجلة

“إكسترا نيوز” تعرض تقريرا حول الدور المصرى فى القضية الفلسطينية

عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا تليفزيونيا حول الدور المصرى فى القضية الفلسطينية، وذكر التقرير أن مصر تتعامل القضية الفلسطينية باعتبارها قضية أمن قومى، وتؤكد أن الاستقرار فى المنطقة لن يتحقق إلا من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأضاف التقرير أن مصر استضافت العديد من الاجتماعات التى شهدت محاولات حل القضية الفلسطينية، مصر أشرفت على الانسحاب الإسرائيلى الكامل من قطاع غزة فى سبتمبر 2005، كما عملت على فتح معبر رفح البرى بصورة دائمة.

ولفت التقرير إلى أن مصر رعت توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية فى القاهرة فى مايو 2011، ورعت إنجاز صفقة تبادل الأسرى بقضية الجندى شاليط فى 2011 حيث تم الإفراج عن أكثر من 1000 أسير فلسطينى، وتحركت مصر بشكل مكثف عقب اندلاع العليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة.


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى