أخبار عاجلة

ضياء حلمي: الشراكة المصرية الصينية تحقق طفرة اقتصادية وصناعية بين البلدين

تحدث ضياء حلمي عضو لجنة الشؤون الآسيوية بالمجلس المصرى للشئون الخارجية، عن رفع العلاقات بين مصر والصين لمستوى الشراكة الاستراتيجية، قائلا:” هذه الشراكة مثلا يحتذى به فى العلاقات بين الدول، وهى شراكة استراتيجية بالفعل”.

وأضاف ضياء حلمى، خلال استضافته لقناة إكسترا نيوز، أن هذه الشراكة مفهوم يطبق واقعيا أى أنها أساس متين من رؤية المستقبل، وبدأت منذ 10 سنوات منذ عام 2014 وأثمرت عن أشياء كثيرة، ولكنى أراهن أنها خلال الـ 10 سنوات المقبلة ستحقق طفرة اقتصادية وثقافية وصناعية بين مصر والصين.

وأكد ضياء حلمى أن هذه العلاقات والشراكات ستدعم الموقف المصرى، لأن الاقتصاد والسياسة وجهان لعملة واحدة، خاصة فى المنتديات الدولية، والصين تؤمن بقضايا مصر والعالم العربى العادلة، ولهذا أرى أنه ستكون هناك قطاعات جديدة وصناعات جديدة للتعاون، والذى سيكون له إنعكاس وترجمة على الأرض من تنمية مستدامة ورفاهية للمواطن المصرى وفرص عمل.


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى