منوعات

بنك التنمية الجديد: نسعى لعولمة أكثر عدالة لحل مشكلات الدول النامية – أخبار مصر

قالت رئيس بنك التنمية الجديد، ديلما فانا روسيف، إنّ بنك التنمية الجديد أنشئ عام 2014 نتيجة الالتزام بمبادئ الاحترام المشترك والتعاون من أجل التنمية، لافتة إلى أنّ مهمة البنك تكمن في حشد موارد البنية التحتية ومشاريع التنمية في دول الأعضاء.

وأضاف «روسيف»، خلال كلمتها أمام ملتقى بنك التنمية الجديدة، أنّ البنك يسعى إلى عولمة أكثر عدالة لحل مشكلات الدول النامية التي لا يمكن تناولها إلا من خلال البناء المشترك والتعاون الدولي، موضحا أنّ البنك يحتاج إلى بدائل للمنظومة أو للنظام العالمي الحالي الذي يفرق بين الشمال والجنوب، وبحاجة نظام مالي جديد.

وأشار إلى أنّ مصر أصبحت عضوا في بريكس، باعتبارها معبر قارتين، وتوجد في مكان يمكنها لعب دور مهم في نظام عالمي جديد، مؤكدة أنّ مصر بين أول الدول التي انضمت إلى بريكس.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى