منوعات

خبير: الطاقة الذكية ستخلق 15 مليون فرصة عمل بحلول عام 2030 – أخبار مصر

قال الدكتور حافظ سلماوي الأستاذ في هندسة الطاقة إنَّ تحول الشبكات الذكية جزء من فكرة تحول الطاقة، موضحًا أنَّ تحول الطاقة له 5 ملامح رئيسية تتمثل في زيادة نسب الطاقات المتجددة ومرادفتها مثل الهيدروجين الأخضر والوقود الأخضر، وترشيد الطاقة، وتخزين الطاقة، وكهرباء القطاعات الذي تعني تحول قطاعات إلى الكهرباء مثل الطائرات الكهربائية.

أهمية الطاقة الذكية

وأضاف سلماوي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح » المذاع على قناة «إكسترا نيوز» تقديم الإعلاميين باسم طبانة ومروة فهمي أنَّ الشبكة الذكية ذات اتجاهين ترسل الطاقة في اتجاه وتأخذ معلومات من ناحية العملاء، مما يساعد في إدارة هذه الشبكة، لافتًا إلى أنَّ الطاقة الذكية ستخلق 15 مليون فرصة عمل بحلول عام 2030.

وأكّد أستاذ هندسة الطاقة أنَّ الطاقة الذكية تعتبر مستقبل واعد للطاقة المتجددة، وذلك لقدرتها على توفير 270 مليار دولار سنوياً على مستوى العالم بحلول عام 2040، وذلك من خلال التوجه إلى المزيد من الاستثمارات بها.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى