أخبار عاجلة

محافظ جنوب سيناء يعتمد الخطة السنوية للسكان بالمحافظة

صدق اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على الخطة السنوية للسكان للمحافظة، وذلك خلال عرض محمد علام مقرر المجلس القومى للسكان بجنوب سيناء، اليوم، بمكتب المحافظ بمدينة شرم الشيخ.

وأشار مقرر المجلس القومى للسكان، إلى أن الخطة تم إعدادها هذا العام طبقا للاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023-2030، وأوضح علام أثناء اللقاء الموقف العام للحالة السكانية للمحافظة وقام بعرض كافة مؤشرات المحافظة.

من جانبه أثنى محافظ جنوب سيناء، على المجهودات المبذولة فى قطاع السكان والتى جاءت بثمارها فى الارتقاء بالخصائص السكانية وأيضا انخفاض مؤشر المواليد لعام 2023.

وأضاف فودة، على الرغم من أن جنوب سيناء تتمتع بعدد غير كثيف من السكان إلا أن المحافظة ملتزمة تماما بكافة البرامج السكانية التى تقرها الدوله، كما نعمل على الحفاظ على المكتسبات التى يتمتع بها المواطن بجنوب سبناء من كافة الخدمات الحيوية، والتى ينال منها المواطن نصيبا وافرا بسبب عدد السكان.

كما بحث اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء أحمد الإسكندرانى، السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، واللواء مهندس بدر حسنى، مدير مديرية الإسكان بالمحافظة، والمستشارين، مع مجموعة مستثمرين من الخارج مصريين الأصل وكنديين الجنسية، إقامة مجمع خدمات مول وحديقة ومستشفى ومدرسة بجوار المسجد والكنيسة بمنطقة المجمع الدينى الخدمى بنبق بشرم الشيخ، بهدف إشراك القطاع الخاص مع القطاع الحكومي.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تقديم الرسومات والبدء فى المشروع عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى