أخبار عاجلة

عالم أزهرى بقناة الناس: الله ضمن لأهل الوقوف بعرفة المغفرة

تحدث الدكتور السيد عبد الباري من علماء الأزهر الشريف، عن يوم عرفة، قائلا: “هذا اليوم قال عنه النبى سيد الأيام وضمن الله سبحانه وتعالى لأهل الوقوف المغفرة، وسيدنا النبى قال فى الحديث: “عن يوم عرفة ويوم النحر و3 أيام التشريق هذه أيام عيدنا، أيام أكل وشرب وذكر”.

وأضاف السيد عبد الباري خلال استضافته فى برنامج “مع الناس” المذاع على فضائية “الناس”، أن النبى قال لعمر رضى الله عنه بعدما قال لسيدنا بلال: أنصت لى الناس يا بلال، فقال: يا عمر إن جبريل آتانى الآن وقال إن الله تحمل عن أهل عرفة وأهل الوقوف التبعات”، ولذا فإن الله ضمن لأهل الوقوف المغفرة وحمل عنهم التبعات.

وأكد السيد عبد البارى، أن من لم يحضر الموقف وهو الغير حاج فعليه بالعمل وأجره عند الله عظيم لأن فيه تضحية، حيث يقول النبى: صيام يوم عرفة إنى احتسبه على الله أن يكفر السنة التى مضت والسنة التى تأتى”.

وأوضح السيد عبد البارى من لم يستطع الصيام فالنية تكفى، والأعمال والتكاليف على قدر الطاقة، والمهم أن ينظر الله ويطلع اطلاعا مخصوصا لقلبك فيجد النية والعزيمة.

 

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى