أخبار عاجلة

الكشف المجانى على 1112 مواطنًا خلال قافلة طبية بقرى حياة كريمة بالإسكندرية

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية قافلة طبية بقرية الوفاء، الوحدة الصحية بمنطقة العامرية بالإسكندرية، والتي تبعد 29 كم عن  أقرب مستشفى عام “مستشفى العامريه العام”.

وقالت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن القافلة ضمت 8 تخصصات ( باطنة- أطفال – نسا وتنظيم أسرة – جراحة – أنف وأذن  – أسنان – جلدية – رمد ) وشارك فيها 50 عضوًا من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت وكيل الوزارة  أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 1112 مريض من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 14 حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى، واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية، إن القافلة شهدت إجراء 178 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و 77تحليلاً بمعمل الطفيليات و 5 أشعة سينية، علاوة على فحص 91 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لـ 350 مواطنًا من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى