منوعات

دقيق ده ولا إيه؟.. تحديد الشعر أحدث تريندات التجميل على التيك توك

تطل علينا مواقع التواصل الاجتماعى بين الحين والآخر بـ “تريندات” تجميل عديدة، ولعل أحدثها اتجاه تحديد الشعر الذى انتشر مؤخراً على تطبيق “التيك توك”، ويهدف هذا الاتجاه إلى استخدام بخاخ تحديد شعر الوجه والذى يشبه طلاء الرش الأبيض والذى يحدد الشعر لإزالته، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

تحديد الشعر أحدث تريندات التجميل على التيك توك

قالت طبيبة الأمراض الجلدية المقيمة في ولاية أوهايو، الدكتورة منى ميسلانكار، إن العديد من بخاخات تحديد الشعر الموجودة في السوق حاليًا تحتوي على روائح ثقيلة وتصنع من الكحول – مما قد يسبب تفاعلات مختلفة لأنواع البشرة المختلفة.

وأضافت: “إذا لم يكن لدى المرأة بشرة حساسة أو معرضة لحب الشباب بشكل خاص، فقد يكون هذا خيارًا جيدًا لتحديد الشعر”.

ووفقًا لطبيبة الأمراض الجلدية المقيمة في مدينة نيويورك، الدكتورة جودي أ. ليفين من قسم الجراحة التجميلية والأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، أشارت إلى أن أي منتج يطبق على الجلد يمكن أن يكون له مخاطر وأن هذه الأنواع من البخاخات يمكن أن تحتوي على مكونات تسد المسام، لذلك أوصت بالبحث عن بخاخات لا تسبب انسداد المسامات، وخالية من الكبريتات والبارابين.

وأشارت إلى إن رذاذ تحديد الشعر يساعد على رؤية الشعر الناعم على الوجه لإزالته وأضافت قائلة: ” في حين أن بعض البخاخات تحتوي على مكونات مضادة للأكسدة تهدف إلى حماية بشرتك من أضرار الجذور الحرة، إلا أن الرذاذ لا يظل على بشرتك لفترة طويلة جدًا كما أن فوائد مضادات الأكسدة ليست كبيرة”.

وحذرت من تقشير البشرة لأنه يمكن أن يسبب حب الشباب خاصة لصاحبات البشرة الحساسة أو معرضة لحب الشباب.


تحديد شعر الوجه
تريند تحديد شعر الوجه
تريند تحديد شعر الوجه

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى