أخبار عاجلة

محلل سياسى أمريكى: بلينكن يحاول إنقاذ شكل إسرائيل بعد وضعها المعقد فى غزة

أكد مهدي عفيفي، المحلل السياسي الأمريكي، أن ما يحدث من جولات لأنتوني بلينكن في الشرق الأوسط هي محاولة إنقاذ نتنياهو وبايدن، وكل ما يركز عليه هو إلقاء اللوم على حركة حماس وفصائل المقاومة، مشددا على أن ما يحدث الآن هو محاولة القضاء على القضية الفلسطينية، والمقاومة هي التي توقف هذه المحاولات.

وأضاف مهدي عفيفي، خلال لقاء عبر زووم ببرنامج “مساء دي إم سي”، مع الإعلامية إيمان الحصري، أن أنتوني بلينكن يحاول إنقاذ شكل إسرائيل بعد وضعها المعقد فى قطاع غزة منذ شهر أكتوبر الماضي، موضحا أن بلينكن يحاول في الوقت الحال تحميل حماس والفصائل الفلسطيني مسئولية الوضع في غزة.

وأوضح مهدي عفيفي، أن ما يطلبه بلينكن من حماس بالموافقة بدون شروط على المقترح الأمريكي هي الانتحار والتسليم لإسرائيل بدون أي ضمانات، مؤكدا أن الجرائم ترتكب في غزة باستمرار ولا أحد يتكلم في الإدارة الأمريكية، وبايدن شريك وبلينكن يحاول تمرير الواقع.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى