أخبار عاجلة

25 يونيو.. أول فاعلية فنية بداخل كوبري دمياط الحضاري.. مرض جسر الحضارة

يقام أول فاعلية فنية بداخل كوبري دمياط الحضاري لتنظيم معرض فني تشكيلي بعنوان معرض جسر الحضارة (شباب_طيف) يوم الثلاثاء 25/6/2024، ويضم مشاركين من محافظات مصر و22 دولة عربية وأجنبية.

يضم المعرض عدد من الفنانين في مجال التصوير و الرسم و النحت ويشارك فيه عدد من طلاب كليات الفنون بداخل مصر، وجامعة دمياط في مجال النحت و مشاريع التخرج بالكليات دعما لانتشار الفن بين مختلف الأعمار يشارك ايضا مجموعة من المهندسين الذين شاركوا في إنشاء ويب سايت للمكان و مجموعة من  أصحاب مشاريع الهاند ميد.

يذكر أن الكوبري المعدني المعروف بجسر الحضارة، يحمل مخزون تاريخي عريق، حيث بدأ عام 18900م، تزامنًا مع بناء برج إيفل بباريس باستخدام نفس المعدات والحديد.

يعد أحد أقدم الكباري المتحركة في العالم.. كوبري دمياط المعدني يعود للحياة بعد ترميمه، ورفع كفاءته وتم تحويله “لمزار سياحي”.


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى