منوعات

رحلة لرصد الكواكب والنجوم فى أمسية بمكتبة المستقبل.. اليوم

تنظم مكتبة المستقبل أمسية فلكية تقدم رحلة علمية وثقافية بعنوان “رحلة لرصد الفضاء من مكتبة المستقبل”، بمقر المكتبة بشارع جسر السويس، وذلك اليوم الخميس فى تمام الساعة الثامنة مساء، بحضور عدد من الشباب والنشء، والهواة والمهتمين بعلوم الفضاء والفلك.

وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس جمعية مصر الجديدة التابعة لها المكتبة، إن الرصد الفلكى سوف يتضمن  مجموعة من الفعاليات، تبدأ برصد عدد من الكواكب بالعين المجردة والتلسكوبات، كما يتعرف المشاركون إلى تحديد الاتجاهات باستخدام النجوم، ووصف القبة السماوية، والتعريف بعناصرها وحركاتها فضلاً عن تتبّع حركات المجموعات النجمية  ورصد القمر وبعض النجوم  بالتلسكوب، مع التطرق إلى قصص السابقين المتعلقة بالكواكب والمجموعات النجمية.

ويتم الرصد باستخدام التلسكوبات الفلكية التي يوفرها لهم فريق الجمعية المصرية لعلوم الفلك التى تجيب على استفسارات الحضور ليحظى الجميع بتجربة مشاهدة الأجرام السماوية وتتبعها.

ويمثل رصد الكواكب واحدا من الأنشطة المحببة للأطفال والنشء خلال فترة الصيف حيث يتيح لهم ذلك التعرف على طبيعة الكواكب والنجوم باستخدام التسلكوبات المقربة التي تفتح لهم مجالات الخيال والتصور ومعرفة طبيعة الكواكب النجوم، وماهية علم الفلك بالإضافة إلى إعطاء النشء فكرة عامة عن طبيعة المجرة وكيفية تكون النجوم من خلال الملاحظة والرصد بعد القراءة والدراسة والتفكير.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى