منوعات

فعاليات اليوم.. إحياء ذكرى عصام الشماع وندوة بالأعلى للثقافة ومناقشة “ميتافيرس”

تقام، اليوم الخميس، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمعارض المختلفة، إذ ينظم المجلس الأعلى للثقافة ندوة “ريادة الأعمال الثقافية وتسويق المعارض”، كما تقيم مكتبة المستقبل أمسية لرصد الكواكب والنجوم، ونادي القصة بمؤسسة الحسيني الثقافية يناقش رواية ميتافيرس.

أمسية لرصد الكواكب والنجوم من مكتبة المستقبل

تنظم مكتبة المستقبل أمسية فلكية تقدم رحلة علمية وثقافية بعنوان “رحلة لرصد الفضاء من مكتبة المستقبل” بمقر المكتبة بشارع جسر السويس وذلك فى الساعة الثامنة مساء بحضور عدد من الشباب والنشء، والهواة والمهتمين بعلوم الفضاء والفلك.

ذكرى “عصام الشماع” في صالون كلام في السيما

كما يحتفل الصالون الشهري كلام في السيما، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش بذكرى المخرج والسيناريست الراحل الدكتور عصام الشماع في أمسية جديدة من الصالون بعنوان: “عصام الشماع.. الطبيب الفيلسوف الذي هوى الفن وطبب به النفس”، وذلك في السابعة مساءً بقاعة السينما بمركز الابداع الفني.

“ريادة الأعمال الثقافية وتسويق المعارض” بالأعلى للثقافة

وتنظم لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة ومقررها الدكتورة منى الحديدي، بالتعاون مع لجنة الفنون التشكيلية والعمارة، الدكتور هابي حسني، وقطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش، مائدة مستديرة بعنوان “ريادة الأعمال الثقافية وتسويق المعارض الفنية البصرية.. المعرض العام نموذجًا” في الساعة السادسة مساءً بقاعات المجلس، وذلك في إطار انطلاق المعرض العام للقطاع في دورته الرابعة والأربعين لعام 2024.

ندوة لمناقشة رواية ميتافيرس لـ السيد شحته

كما يقيم نادي القصة في مؤسسة الحسيني الثقافية في تمام الساعة السادسة والنصف مساء ندوة لمناقشة رواية “ميتافيرس” للكاتب الصحفي والروائي السيد شحته، تقام الندوة بإشراف الدكتورة منى حسين، ويناقش الرواية الدكتور عبد الرحيم درويش الروائي والناقد الأدبي وأستاذ الإعلام في جامعة بني سويف كما يشارك في المناقشة الناقد سامي ناصف.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى