منوعات

الدول العربية تعلن إجازة عيد الأضحي.. مصر الأطول بـ9 أيام ولبنان الأقصر بـ«يومين» – أخبار العالم

يتحرى الأفراد عدد أيام الإجازة في الدول العربية وموعد عيد الأضحى 2024/1445 في مختلف الدول العربية، وسيحظى المصريون بأطول فترة بواقع 9 أيام تبدأ من الجمعة 14 يونيو حتى السبت 22 يونيو.

الأردن والعراق ثاني أطول الدول العربية إجازة  

تأتي الأردن في المرتبة الثانية بعد مصر، إذ منحت إجازة لموظفيها بمناسبة عيد الأضحى 8 أيام، تبدأ في 15 يونيو وتنتهي في 22 يونيو، ونفس الأمر في العراق ستكون الإجازة فيها 8 أيام، تبدأ السبت 15 يونيو وتنتهي السبت 22 يونيو، ونفس الأمر في ليبيا.

أما ثالث أكبر إجازة ستكون في سوريا، تبدأ من يوم 16 يونيو وتنتهي في 20 يونيو، وفي قطر تستمر الإجازة 5 أيام تبدأ في 15 يونيو وتنتهي في 19 يونيو، وكذلك المغرب التي ستكون فيها الإجازة من يوم 15 يونيو حتى 19 يونيو الجاري.

أغلب إجازة عيد الأضحى في الدول العربية ستكون 4 أيام

وهناك عدة دول ستكون الإجازة فيها 4 أيام، منها عمان ستكون الإجازة 4 أيام تبدأ من 15 يونيو وتنتهي في 18 يونيو، وكذلك الكويت 4 أيام تبدأ في 15 يونيو وتنتهي في 18 يونيو، وتونس 4 أيام تبدأ في 16 يونيو وتنتهي 19 يونيو، والبحرين ستكون الإجازة من السبت 15 يونيو حتى الثلاثاء 18 من نفس الشهر، ونفس الأمر في الإمارات ستكون الإجازة من السبت 15 يونيو حتى الثلاثاء 18 يونيو، والسعودية الإجازة 4 أيام تبدأ من السبت 15 يونيو حتى 18 من الشهر الجاري.

أقصر مدة إجازة في الدول العربية

وفي الجزائر ستكون الإجازة 3 أيام وهي من الأحد حتى الثلاثاء 18 يونيو، أما لبنان فهي الأقصر في أيام الإجازة حيث تكون مدة الإجازة يومين فقط وهي من الأحد 16 يونيو والاثنين 17 يونيو.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى