منوعات

«بث مباشر».. الأنبا أنطونيوس يترأس قداس عيد الصعود في القدس – أخبار مصر

يترأس الأنبا أنطونيوس، مطران الكرسي الأورشليمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قداس عيد الصعود الذي تحتفل به الكنيسة اليوم الخميس 13 يونيو، بعد مرور أربعين يوم من عيد القيامة، وذلك بكنيسة الصعود بجبل الزيتون بأورشليم بالقدس.

الاحتفال بعيد الصعود 

ويعد عيد الصعود في الطائفة الأرثوذكسية أحد الأعياد السيدية الكبرى، وهي الاحتفال بسبع مناسبات مهمة للكنيسة، وتوصف باعتبارها الأحداث الضخمة في حياة المسيح هي البشارة والميلاد والغطاس، والشعانين والقيامة والصعود والعنصرة.

ويذكر سفر أعمال الرسل، أحد أسفار العهد الجديد في الكتاب المقدس، القصة الكاملة لعيد الصعود، إذ التقى السيد المسيح بتلاميذه فوق جبل الزيتون ثم ارتفع عنهم صاعدا إلى السماء، بحسب الإنجيل.

وتقيم الكنائس القبطية الأرثوذكسية اليوم على مستوى الكرازة المرقسية، داخل مصر وخارجها، القداسات الإلهية احتفالًا بعيد الصعود وبحضور الأقباط، المطارنة والأساقفة. 

ومن المقرر، أن تحتفل الكنيسة بعيد العنصرة عقب عشرة أيام من الاحتفال بعيد الصعود، الذي يوافق هذا العام يوم 23 يونيو 2024، ليختتم الأقباط الخماسين المقدسة ويبدأ في اليوم التالي صوم الرسل.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى