أخبار عاجلة

رئيس التنمية الحضرية: إنهاء مشروع حديقة الفساط 2025.. وتوجه لفتحها مجانا

قال المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إن حديقة الفساط كانت في السابق من أسوأ مناطق في القاهرة، فكانت عبارة عن مقالب عمومية وجبال من النفايات ومناطق سكنية تعاني الأمراض الصحية والاجتماعية والبيئية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، في مداخلة للتليفزيون المصري، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية لتكون الحديقة متنزه ومتنفس للهواء النظيف للمواطنين، مشيرا إلى تحويل المنطقة لحدائق تضاهي مثيلاتها فى أوروبا والولايات المتحدة.

كشف “صديق” عن الانتهاء من منطقة الساحة والمنطقة الثقافية، أما باقى المشروع فمن المقرر أن ينتهي في منتصف 2025 بتكلفة 13 مليار جنيه، مضيفا: “ندرس أن يكون دخول الحديقة بالمجان”.

أوضح أن 88 % من الحديقة عبارة عن مساحات خضراء لتتحول جبال القمامة إلى جبال خضراء تضم العديد من أنواع النباتات لا سيما النادر منها.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى