أخبار عاجلة

الكشف بالسونار على الأضاحى قبل بيعها فى سوق المواشى بالإسكندرية.. فيديو

قدم “اليوم السابع” فيديو من داخل سوق العامرية بمحافظة الإسكندرية، اكبر سوق لتجمع المواطنين وتجار المواشى من المحافظات، لإجراء الكشف بالسونار والأشعة على المواشى قبل بيعها للمواطنين، بالتزامن مع قرب عيد الأضحى المبارك.

وأضاف الدكتور محمد فيصل لـ”اليوم السابع”، أنه يقوم بإجراء اشاعات وسونار للنجعات والماعز لمعرفت أن كانت عشر أو فاضية ولو فاضية من أى حمل لتكون، أضحية فى العيد، ويتم الكشف عليها عن طريق الجهاز ويتم وضع جيل على أماكن محددة بالبطن ووضع الذراع على البطن، ويتم تحريكه على البطن وتظهر على الجهاز من خلال الشاشة بجهاز بالانترسونز، وأن كانت عشر “حامل” أو غير عشر توضح الصورة وجود جنين من عدمه.

وأشار الطبيب البيطرى، إلى أنه فى التأكد أنه ليست حامل يقوم المشترى بشرائها للأضحية أو شرائها للتربية، أو إرجاعها للتاجر، والبحث عن أخرى، وتابع أن عملية الشراء فى أغلب الحالات لا تتم الا بعد إجراء الكشف بالسونار والتأكد من عدم حملها، وعن الحالات التى تكون بها المواشى عشر مثل الماعز بعض الحالات يكون بها حمل من 3 أو 4 مولود وبتكون أقصى حاجة فى الحمل، أما الضانى فيكون واحد أو اثنين فقط .

وعلى صعيد آخر، تشهد أسواق العامرية للمواشى غرب الإسكندرية، إقبالا من المواطنين لشراء الأضاحى، بالتزامن مع قرب عيد الأضحى، ويجتمع التجار فى الساحة الكبيرة لعرض المواشى وجذب عرضها للبيع من قبل الزبائن، وخاصة الأضاحى البرقى التى تتواجد بأعداد كبيرة من مختلف الأوزان.


الطب البيطري الكشف علي المواشي في الاسكندرية

 

الكشف بالسونار علي المواشي في الاسكندرية
الكشف بالسونار علي المواشي في الاسكندرية

 

الكشف علي النعاج في الاسكندرية
الكشف علي النعاج في الاسكندرية

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى