أخبار عاجلة

تضامن بورسعيد تعلن شروط التقدم لمسابقة “الأب القدوة”

أعلن جمال زين العابدين، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة بورسعيد، اليوم السبت، عن فتح باب التقديم لمسابقة “الأب القدوة”، حتى يوم 27 يونيو الجارى بمقر المديرية.

وأشار إلى أن التقديم للمسابقة متاح للاب الطبيعي، والاب لأبناء من ذوي الإعاقة وله دور في حصول الابن على تفوق دراسي أو رياضي، وأب لأسرة بديلة قام برعاية أولاد غير أولاده البيولوجين سواء كان كفالة من إحدى دور الرعاية أو أولاد زوجته أو أولاد أحد أفراد أسرته.

وأوضح أن الوزارة اشترطت أن ألا يقل سن الأب عن 55 عاما، وحاصل على مؤهل مناسب متوسط على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء عن 3 أبناء فقط، وأن تكون قصة كفاح الأب مؤثرة، تحتوي على رسائل إيجابية مع الأبناء والمجتمع، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو بمراحل التعليم النهائية.

يشار إلى أن مسابقة “الأب القدوة” مبادرة تستهدف التأكيد على دور الأب فى تأمين الكيان الأسري ضمن الحياة الأسرية السليمة والتنشئة السوية للأطفال، وسيجرى إطلاقها من قبل وزارة التضامن لأول مرّة، بالتزامن مع مبادرة يونيو شهر التربية الإيجابية، تأكيدًا على معيار عطاء الأب والحاجة إلى استعادة الدور الأبوي داخل الأسر، خاصة مع زيادة التحديات والصعاب التي أصبحت تواجه الأسرة المصرية وتزعزع العلاقات بداخلها، سواء العلاقة بين الزوج والزوجة، أو بين الأب وأولاده.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى