منوعات

أستاذة بجامعة الأزهر: بر الوالدين وصلة الرحم في يوم عرفة يعادل ثواب الحج – أخبار مصر

قالت الدكتورة هبة عوف أستاذ التفسير بجامعة الأزهر، إن النبي محمد قال: «ألا إن في أيام دهركم نفحات فاغتنموها، عسى أن يصيب أحدكم نفحة فلا يشقى بعدها أبدا»، لافتة إلى أن نفحات الله في يوم عرفة ليس للحجاج فقط.

فضل صيام يوم عرفة

وتابعت خلال حلقة برنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا»، المذاع على فضائية «cbc»، اليوم السبت: «ربنا سبحانه وتعالى بيعتق أكثر الناس من النار في هذا اليوم لم يخص فيها الحجاج أو غيرهم، وكمان من يصوم يوم عرفة إيمانا واحتسابا يكفر له سنة قبله وسنة بعده، يعني ربنا سبحانه وتعالى يعطينا الأجر الكبير».

أفضل الأعمال في يوم عرفة

ولفتت إلى أن أفضل الأعمال في هذا اليوم المبارك هي بر الوالدين، وصلة الرحم وصلاة العشاء والفجر في جماعة، لافتة إلى أن هذه الأعمال تعادل ثواب الحج، لافتا إلى من يقتطع وقتا من يومه لفعل هذه الأعمال سيفوز بحج وعمرة يوميا.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى