أخبار عاجلة

الشيخ على شهاب الدين: الساعات الأخيرة من يوم عرفة فارقة للإنسان

قال الشيخ علي شهاب الدين، الباحث فى شئون الفقه المقارن بجامعة الأزهر، التكبير شعار المسلمين، ولو تتبعنا سياق آيات الحج تجد أن الله عز وجل فى أكثر من موضع آية أمرنا بذكر الله والتكبير، وكأنما المقصود من الذكر راحة للقلب وطمأنينة للفؤاد.

وأضاف علي شهاب الدين، خلال استضافته فى تغطية خاصة عن الوقوف بعرفة بقناة الحياة، يكفينا أن النبى صل الله عليه وسلم والذى بين فى الحديث الشريف،  خير الدعاء دعاء يوم عرفة وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلى: لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهوعلى كل شئ قدير.

ولفت إلى أنه فى نهاية يوم عرفة وفى هذه الساعات المعدودة، لحظات فارقة للإنسان، لأنه لا يرد القدر إلا الدعاء، والذكر له أسرار وأنوار، ومن أدمن الذكر فتحت له الأسباب، وما أجمل أن نكون من الذاكرين لله فى هذه الدقائق المعدودة.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى