أخبار عاجلة

دبلوماسى لإكسترا نيوز: قرار مجلس الأمن الأخير يتضمن عناصر تتفق مع موقف مصر

أكد السفير حسين هريدى مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن كلمة الرئيس السيسى فى مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة الذى تم عقده فى الأردن، أكدت من جديد العناصر الحاكمة فى الموقف المصرى بالنسبة للحرب التى تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضى”.

وأضاف حسين هريدى، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن هذه العناصر الحاكمة تتعلق برفض استخدام سلاح التجويع ضد الشعب الفلسطينى فى غزة، أو تتعلق بتطبيق قرار مجلس الأمن والذى كان قد صدر قبل انعقاد هذا المؤتمر، أو العناصر التى تتعلق فى اليوم التالى لانتهاء الحرب.

وأوضح حسين هريدى أن هذه الأمور تحدد الموقف المصرى على الصعيد الرسمى أو على صعيد الغالبية من الشعب المصرى تؤيد هذا الطرح والمقاربة، وهناك جهود تُبذل واتصالات مصرية قطرية مع حماس والحكومة الإسرائيلية بهدف البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى من خريطة الطريق التى تبناها مجلس الأمن.

ولفت حسين هريدى، إلى أن قرار مجلس الأمن الأخير يتضمن العديد من العناصر الهامة التى تتفق مع الموقف المصرى.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى