أخبار عاجلة

ذبح 54 رأس ماشية بمجزر ميت الكرما فى الدقهلية لتوزيعها على الأولى بالرعاية

أعلن الدكتور وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية عن تخصيص 54 رأس ماشية، وذبحهم، وتوزيعهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك بمجزر ميت الكرما بمركز طلخا على الأسر الأكثر احتياجا من الأرامل، والمرضى، ومحدودي الدخل، وذوي الهمم من أبناء محافظة الدقهلية، وذلك بالتعاون بين مديرية تضامن الدقهلية، وجمعية رسالة المنصورة عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.


وأوضح  “عبدالعزيز” أنه قد تم وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم الأضاحي لهذا العام بجميع مراكز المحافظة، وبالتعاون مع جمعية رسالة المنصورة، وتحت إشراف مديري الإدارات الاجتماعية بالمراكز، ومن خلال قوائم بيانات معتمدة بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من استحقاقهم، وبما يتفق مع شروط الجمعية.

ومن جانبه صرح المهندس هشام المناوي، رئيس مجلس إدارة رسالة المنصورة، بأن الجمعية قد أطلقت مشروع صك الأضحية، ومستمرة في تنفيذها سنويا بالتعاون مع مديرية تضامن الدقهلية؛ لتحقيق الغاية الشرعية، والاجتماعية من الأضحية بإدخال الفرحة على المضحي من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها، وتحقيق المشاركة المجتمعية، وإدخال السعادة والبهجة على الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحي لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم، وتجمعاتهم السكانية.

وأشار إلى أن جمعية رسالة المنصورة حرصت على اتباع أرقى معايير الجودة في عملية ذبح، وتعبئة، وتغليف الأضاحي، وذلك لضمان وصولها إلى المستفيدين في أفضل حالاتها.

وتأتي هذه الجهود ضمن التزام مؤسسات التحالف الوطني بتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجا، وفي إطار توجيهات الدكتورة نفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، وتحت إشراف، ومتابعة الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل التضامن الاجتماعي بالدقهلية.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى