منوعات

برلين تعيد 25 قطعة أثرية إلى إيطاليا.. اعرف التفاصيل

أعاد المتحف القديم في برلين 25 قطعة أثرية، بما في ذلك 21 مزهرية يعتقد أنه تم التنقيب عنها بشكل غير قانوني وتهريبها إلى خارج إيطاليا منذ عدة عقود.

وسلمت كلوديا روث،  وزيرة الثقافة الألمانية، القطع الأثرية لنظيرها الإيطالي جينارو سانجيوليانو، في حفل أقيم في برلين، كبادرة امتنان استجابت إيطاليا بإعارة لوحتين مطليتين من مقابر لوكانيا، ودروع برونزية من المتحفين الأثريين في بايستوم ونابولي.

وصف روث عمليات الإرجاع بأنها “مثال على ما تعنيه حماية التراث الثقافي بشكل ملموس، كما  أن مسألة لحماية التراث الثقافي الذي يعد مفتاحًا لهويتنا من النهب والتنقيب غير القانوني والسرقة والتهريب والتجارة غير المشروعة”.

ويقول هيرمان بارزينجر، رئيس مؤسسة التراث الثقافي البروسي، لصحيفة الفن : “نحن مقتنعون بأنه من الصواب إعادة هذه القطع، وثبت أن أربعة منها جاءت من عمليات تنقيب غير قانونية – أما بالنسبة للآخرين فإن الأمر ليس مؤكدًا تمامًا، ولكن هناك أسباب للشك القوي”.

كما سيتم أيضًا إعادة أربع قطع أخرى ذات مصادر مختلفة.

بدأت متاحف ولاية برلين في عام 2023 تحقيقًا منهجيًا في مصدر المجموعات الأثرية التابعة للدولة بهدف إعادة القطع التي تم التنقيب عنها بشكل غير قانوني أو تصديرها من مكانها الأصلي.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى