منوعات

ضابطة مخابرات أمريكية: بوتين يُعيد إشعال فتيل الحرب الباردة – أخبار العالم

زعمت ضابطة المخابرات الأمريكية السابقة ريبيكا كوفلر، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحاول حشد دعم الدول الشرقية في حالة اندلاع حرب عالمية ثالثة من قبل الولايات المتحدة عبر أوكرانيا، بحسب ما ذكرته قناة «روسيا اليوم».

العقيدة النووية الروسية تهدد أمريكا

وفي تصريح لها على قناة «فوكس نيوز»، زعمت كوفلر، أن الرئيس بايدن سمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب أهداف داخل روسيا.

وذكرت أن العقيدة النووية الروسية تُتيح استخدام الأسلحة النووية في حالة التعرض لهجوم يهدد أمن روسيا، ما يعني أن استخدام تلك الأسلحة ضد روسيا، سواء كان متعمدًا أم لا، قد يُشكل تهديدًا نوويًا.

ووفقًا لضابطة مخابرات سابقة، يدّعي بوتين أنه يُشكل تحالفًا من الدول التي ستدعمه في مواجهة الولايات المتحدة وحلفائها في حال أدّى تصرفهم في أوكرانيا إلى حرب عالمية ثالثة.

حرب عالمية ثالثة

وترى كوفلر، أن جولة بوتين في شرق آسيا تهدف إلى توطيد تحالفات مع تلك الدول في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة، حيث تعتقد أن الحرب ستُشعلها الولايات المتحدة وحلفائها في الغرب من جهة، وروسيا وداعمها في الشرق من جهة أخرى.

ووصل بوتين إلى كوريا الشمالية أمس 18 يونيو في زيارة تستغرق يومين، ووفقًا لمساعده يوري أوشاكوف، سيبحث بوتين مع زعيم كوريا الشمالية جدول الأعمال الدولي وسبل استعادة العلاقات الإنسانية التي تأثرت بسبب جائحة كورونا.

ويتناول بوتين وزعيم كوريا الشمالية أيضًا قضايا أمنية والتعاون في المجالات الاقتصادية والطاقة والنقل والزراعة.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى