منوعات

رأس السنة الهجرية 1446.. موعد استطلاع دار الإفتاء لهلال شهر المحرم – أخبار مصر

أيام قليلة وتطوى صفحة العام الهجري الحالي 1445، ليبدأ العام الجديد 1446، ويستعرض التقرير التالي موعد استطلاع دار الإفتاء لهلال شهر المحرم، ليتحدد موعد رأس السنة الهجرية 2024 فضلا عن ما ذهبت إليه الحسابات الفلكية في هذا الخصوص.

موعد استطلاع هلال شهر المحرم

وتستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر المحرم يوم الجمعة 29 من ذي الحجة 1445 الموافق 5 يوليو 2024 ميلاديا، بواسطة لجانها الشرعية المنتشرة في عدد من مناطق الجمهورية، ووفقا لهذه الرؤية تتبين رؤية الهلال من عدمها، وبالتالي يكون بداية شهر المحرم ورأس السنة الهجرية 1446 السبت 6 يوليو 2024 ميلاديا حال ثبوت الرؤية.

أما إذا تعذرت رؤية الهلال فإن ذلك يعني أن شهر ذي الحجة 30 يوما وأن بداية شهر المحرم والعام الهجري الجديد 1446 ستكون يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024.

موعد رأس السنة الهجرية والعام الهجري 1446 فلكيا

وتشير الحسابات الفلكية إلى أن موعد بدء العام الهجري الجديد ورأس السنة الهجرية وبداية شهر المحرم 1446 سيكون الأحد 7 يوليو المقبل، لكن القرار الناهئي سيكون وفق نتيجة رؤية استطلاع الهلال من خلال دار الإفتاء المصرية.

ويعد شهر المحرم أحد الأشهر الحُرم الأربعة وثالث الأشهر الحرم المتصلة «ذو القعدة وذو الحجة والمحرم»، إضافة إلى شهر رجب.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى