منوعات

الرئاسة الأوكرانية: قد ندعو روسيا لمؤتمر سلام – أخبار العالم

بيّن أندريه يرماك مدير مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أن أوكرانيا يمكن أن تدعو روسيا لحضور الاجتماع المقبل المقرر مع الشركاء الدوليين بهدف التوصل إلى صيغة لمحادثات السلام المستقبلية.

إمكانية دعوة روسيا

وذكرت وكالة «بلومبرج» الأمريكية نقلا عن أندريه يرماك: «نعتقد أنه من الممكن دعوة ممثل روسي للمؤتمر المقبل، بعد عقد مؤتمر بورجنستوك بسويسرا في الفترة من 15 إلى 16 يونيو».

وأكدت الرئاسة الأوكرانية أن أي بحث عن خيارات لحل الوضع في الصراع الأوكراني دون مشاركة روسيا أمر غير منطقي وغير مجد على الإطلاق.

مؤتمر قبل الانتخابات في أمريكا

فيما صرح رئيس دائرة الاتصالات بوزارة الخارجية السويسرية نيكولا بيدو، لوكالة «نوفوستي» بأن المؤتمر الدولي القادم حول أوكرانيا يمكن أن يعقد قبل الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، المقرر إجراؤها في 5 نوفمبر 2024.

وعلقت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية أن محاولات تقديم القمة كحدث «على نطاق عالمي تقريبا» تحولت إلى إخفاق تام، ورفض ما يقرب من نصف الدول المدعوة البالغ عددها 160 دولة «الانخراط في السياحة السياسية»، مشيرة إلى أن تعظيم مشاركة دول الجنوب العالمي لم ينجح.

وشددت على أن كييف والغرب لم يعتزما في البداية البحث عن سبل لحل الأزمة في أوكرانيا سلميا.

وذكر مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، يوري أوشاكوف، أن المؤتمر حول أوكرانيا في سويسرا لم يقدم أي مساهمة في التقدم نحو التسوية السلمية.

 

 


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى