منوعات

4 نصائح لتقليل سخونة الهاتف المحمول أثناء ارتفاع درجة حرارة الجو – منوعات

ارتفاع درجة الحرارة مع دخول فصل الصيفـ يؤدي إلى سخونة الهواتف الإلكترونية، مما قد ينتج عنه تلف بطارية الجهاز، وبالتالي قد يصل الأمر في النهاية إلى انفجاره.

هناك عدة أنواع من الهواتف الذكية، تعمل في درجات حرارة من صفر إلى 35 درجة مئوية، بحسب ما نقله موقع سكاي نيوز عربية عن شركات سامسونج وآبل.

وفي التقرير التالي تستعرض «الوطن»، الأساليب اللازمة للتعامل مع سخونة الهاتف، من أجل تفادي حدوث أي أضرار، فهناك رسالة تحذيرية قد تظهر عندما تزيد حرارة الهاتف، ويجب بعدها غلقه وإبعاده تماما عن الشمس، حتى يعود إلى درجة حرارة مناسبة، بحسب موقع «PC mag» المتخصص في التكنولوجيا.

نصائح للتعامل مع سخونة الهاتف

  1. يجب الامتناع عن استخدام الهاتف بشكل مستمر تحت أشعة الشمس المباشرة.
  2. عدم ترك الهاتف في سيارة متوقفة أو قرب مصدر حرارة.
  3.  خلع «جراب» الهاتف لأن بعض الأغطية يمكن أن تحبس الحرارة.
  4. ضرورة استخدم وضع الطاقة المنخفضة الذي يعطل بعض الأنشطة في الخلفية.

مشاكل تنتج عن الجهاز الذكي 

ويمكن أن يؤدي ترك الهاتف الذكي في ظروف شديدة الحرارة إلى عدة مشاكل، مثل تغيير سلوك التعامل مع الجهاز عند قيامه بتبريد نفسه، وتقصير عمر البطارية بشكل كبير، وتلف أجزاء هامة من الجهاز، وإذا أصبح الجهاز ساخنا لعدة فترات فإنه يفقد العديد من المميزات، أما في ظروف درجة الحرارة القاسية قد يصل الأمر إلى تعطل الجهاز تماما بشكل مؤقت.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى