منوعات

تفاصيل استشهاد الدكتور إياد الرنتيسي في معتقلات إسرائيل – أخبار العالم

فضحت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية تعذيب أفراد من جهاز الأمن العام «الشاباك» الدكتور إياد الرنتيسي واستشهاده بعد التعذيب في 11 نوفمبر 2023 عقب 6 أيام من اعتقاله بحجة الاشتباه بتورطه في احتجاز إسرائيليين في غزة.

من هو الدكتور إياد الرنتيسي؟

ولم تعلن إسرائيل عن وفاة الدكتور إياد الرنتيسي إلا أمس أي بعد نحو8 أشهر من استشهاده، الرنتيسي كان يبلغ من العمر من 53 عاما ومديرا لمستشفى نساء تابعة لمستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال القطاع، واستشهد الدكتور في سجن شيكما الذي يتخذه الشاباك موقعا للاستجواب.

أمر قضائي بإخفاء استشهاد الدكتور إياد الرنتيسي

وزارة العدل الإسرائيلية أشارت إلى أنها انتهت من التحقيق في ملابسات وفاة الدكتور إياد الرنتيسي، فيما أعلنت محكمة الصلح بمدينة عسقلان إصدار أمر بحظر النشر في أي تفاصيل عن القضية لمدة 6 أشهر وانتهت صلاحيات هذا الأمر في مايو الماضي.

آخر ظهور للدكتور إياد الرنتيسي

الدكتور إياد الرنتيسي اعتُقل عند نقطة تفتيش حينما كان ينوي العبور من شمال غزة إلى جنوبها بعد صدور أوامر من الجيش الإسرائيلي للسكان المدنيين بإخلاء المنطقة بداية الحرب.

استمرار الحرب على غزة

وتستمر الحرب لليوم الـ257  يومًا على التوالي، بعدما بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى.

 


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى