أخبار عاجلة

مالديف مصر.. شاطئ أم الرَخَّم أحد أجمل شواطئ مطروح

يعد شاطئ  أم الرَخَّم من أجمل شواطئ مرسى مطروح وأكثرها هدوءاً، ويقصده محبي الخصوصية والطبيعة البكر، ويطلق عليه البعض اسم ” مالديف مصر ” وأصبح خلال السنوات الأخيرة معروفاً لكثير من المصطافين، وكان الشاطئ في السابق ، قاصراً على عدد محدود من المصطافين الذين يترددون عليه، إلى جانب أهالي مطروح ممن يحبون الخصوصية والبعد عن زحام المصيف في الشواطئ الأخرى.

ويقع شاطئ  أم الرَخَّم، غربي مدينة مرسى مطروح بنحو 25 كيلومتر، وشرقي شاطئ عجيبة، ومدخله عن السنترال ووحدة التحلية، قبل هضبة عجيبة بحوالي 700 متر.

وذاع صيت جمال الشاطئ، وبدأ تزايد عدد رواده من المصطافين، وأصبح البعض يطلقون عليه لقب ” مالديف مصر” لنقاء مياهه وتدرج ألوانها، ورماله البيضاء الناعمة النقية، كما يتميز بأجواء الأمن وعدم الاستغلال، إلى جانب رحابة الاستقبال من القائمين عليه من أهالي المنطقة، إلى جانب توافر الخدمات.


كما أن أصحب السيارات، يمكنهم تركها على بعد أمتار قليلة من الشاطئ وتكون على مقربة منهم، ولا يضطرون إلى ركن السيارات وقطع مسافات كبيرة من أجل دخول الشاطئ.

يذكر أن شواطئ محافظة مطروح، تستقبل حوالي 7 ملايين من المصطافين والسياح سنويا، وتتميز شواطئ مطروح، بالخصوصية والتنوع والطبيعة البكر والرمال البيضاء ونقاء المياه، وتشهد جميع الشواطئ، خلال المصيف، إقبالا كبيرا من المصطافين، وتقصد الأسر التي لديها أطفال الشواطئ الواقعة على الخلجان، لتناسبها الأطفال والكبار الذين لا يجيدون السباحة، حيث تتميز بالأعماق المتدرجة وهدوء الامواج.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى