منوعات

صدر حديثا.. رواية “خط العمر” أحدث أعمال عبد الرحمن حبيب

صدر حديثا عن سلسلة روايات مصرية للجيب رواية “خط العمر” للكاتب عبد الرحمن حبيب، وهى من الروايات التي وصلت إلى القائمة الطويلة لمسابقة روايات مصرية للجيب 2023.

الرواية عبارة عن رحلة بين شوارع القاهرة، ومقاهيها، وأنديتها، وذكريات الاغتراب والعودة، فبين ثلاث مراحل زمنية يتصاعد السرد عن بطل الرواية الذى يعيش تجربة استثنائية فارقة يواجه فيها الموت فى الصحراء.

خلال يومين من الصراع مع الموت تتداعى ذكريات الشاب أمام عينيه حيث يمر شريط حياته أمام عينيه، وهو ما تعرضه الرواية في القسم الثاني المسمى الذكريات المتداعية، إذ تنساب وقائع حياته في عقله وفقا لترتيب يبدأ من الأقدم للأحدث ليكرر الشريط نفسه.

يعود شريف علوى بطل الرواية من تلك الرحلة محملا بأفكار جديدة عن الحياة والروح لكن الأمر لا يتوقف عند ذلك بل يصل به إلى تحولات شخصية لا تخطر على بال.

العمل هو الإصدار السادس للمؤلف فقد أصدر عبد الرحمن حبيب قبله خمسة أعمال أدبية هي رواية حفلة التجسس عام 2015 ثم أتبعها بديوان شعر هواجس الشيخوخة المبكرة عام 2017 ثم رواية انفصام في الشخصية سنة 2018 ورواية عصفور الصدف عام 2021 أما عام 2023 فشهد إصدار آخر أعماله ديوان الغاوون.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى