أخبار عاجلة

فتح باب القبول ببرامج الدبلوم المهني لجودة الرعاية الصحية بـ”تمريض القناة”

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن فتح باب التقديم لبرنامج الدبلوم المهني لجودة الرعاية الصحية بقسم إدارة التمريض بكلية التمريض جامعة قناة السويس.

وأوضح رئيس الجامعة الهدف العام من البرنامج الذي يسعى إلى إعداد كوادر إدارية متخصصة في مجال إدارة جودة الرعاية الصحية لديهم المعارف والمهارات اللازمة لممارسة الجودة وتطبيق معايير الاعتماد، وتحسين جودة الخدمات الصحية، وتطوير الأداء، والمحافظة على سلامة المرضي.

وأشار الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن مخرجات التعلم المستهدفة بعد الانتهاء من الدراسة بالبرنامج هى أن  يصبح الدارس قادراً على تطبيق مبادئ ونظريات الجودة في إدارة الرعاية الصحية، والتخطيط لمشروعات جودة الرعاية الصحية، والمشاركة في التطبيقات العملية لنظم المعلومات في المجال الصحي، فضلا عن تحسين جودة الرعاية الصحية وتحسين الأداء بالمؤسسات الصحية، وتطبيق مفاهيم ومبادئ سلامة المرضي وإدارة المخاطر، إلى جانب الإلمام بقواعد الإتصال الفعال وقيادة فرق العمل وتحفيز العاملين والتفكير الاستراتيجي وإدارة التغيير، وتطبيق معايير اعتماد المؤسسات الصحية ومراجعات الجودة.

من جانبها  قالت الدكتورة وفاء عبد العظيم الحسيني عميد كلية التمريض، إن شروط التسجيل بالدبلوم المهني لجودة الرعاية الصحية تتطلب أن يكون الطالب حاصلًا على درجة البكالوريوس في التمريض أو درجة البكالوريوس في علوم التمريض من إحدى الجامعات أو المعاهد المعترف بها أو على درجة معادلة من معهد علمي أخر مُعترف به من المجلس الأعلى للجامعات.

كما يتطلب الالتحاق بالبرنامج أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة اجتياز دورة في اللغة الإنجليزية من مركز معترف به لمدة 36 ساعة.

ويجوز التسجيل في برنامج الدبلوم المهني في التمريض بتقدير مقبول.

مع ضرورة أن يكون الطالب قد زاول مهنة التمريض مدة لا تقل عن سنة على الأقل بعد قضاء سنة الامتياز.

ويقبل الطالب المحول من جامعة أخرى على أن تكون بعض المقررات أنهاها بنجاح بتقدير لا يقل عن تقدير جيد (C) على أن لايزيد مجموع الساعات المعتمدة المحولة عن 30% من مجموع الساعات الدراسية اللازمة للحصول على الدرجة.


جدير بالذكر أن فتح باب التقديم للبرنامج يستمر حتى أغسطس المقبل على أن تبدأ الدراسة في شهر سبتمبر.
 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى