أخبار عاجلة

فوج سياحى من مختلف جنسيات العالم يواصل جولاته بزيارة متحف بورسعيد الحربى

استقبل اليوم الجمعة متحف بورسعيد الحربى فوج  سياحى من مختلف جنسيات العالم القادم على متن السياحية Star Clipper الباخرة  لمشاهدة المعالم التاريخية والتراثية بمدينة بورسعيد الباسلة.


ومن جانبه تفقد الفوج السياحى أثناء جولاته التى جاءت فى مقدمتها المتحف الحربى الذى يحكى تاريخ  مدينة بورسعيد وتاريخ  المنطقة، بدءاً من العصور المصرية القديمة مروراً بالعصور الإسلامية ثم إنتهاءً بالعصر الحديث من خلال عرض بعض الأعمال الفنية التى تعطى الزائر معلومات تاريخية قيمة عن مدينة بورسعيد.

وتفقد الفوج السياحى القاعة التى  تعرض المقتنيات التى تحكى قصة حفر قناة السويس بدء من التخطيط لها وحتى الإنتهاء من حفرها فضلاً  عن  عرض مجموعة من الوثائق التاريخية لمشروع قناة السويس الخاصة بمراحل التنفيذ وحتى الإفتتاح وكذلك دور قناة السويس الحيوى فى تاريخ مصر السياسى والعسكر والإقتصادى وقرار التأميم عام 1956م، و دايوراما حفر قناة السويس وأخرى لإفتتاح قناة السويس .

 

كما تفقد الفوج السياحى مجموعة رائعة من الأعمال الفنية التى تحكى بطولة شعب بورسعيد إلى جانب بعض البورتريهات الفنية لأبطال المقاومة الشعبية.

ومن خلال الجولات التفقدية شاهد الفوج عرض بعض من نماذج الأسلحة والمقتنيات الشخصية للجنود المشاركين فى العدوان الثلاثي.

وعرض آخر عن  دايوراما فنية تحكى بعض المعارك الهامة مثل معركة الجميل ومعركة حى المناخ.

كما حرص الفوج مشاهدة الأعمال الفنية لبطولات القوات المسلحة خلال مرحلة الصمود والإستنزاف وفترة حرب أكتوبر من خلال عرض بعض نماذج من الأسلحة الخفيفة الإسرائيلية المستولى عليها خلال فترة الحرب بالإضافة إلى عرض مميز لمجموعة من دايورامات تحكى بعض المعارك الهامة مثل معركة الدبابات ورأس العش وإقتحام النقاط القوية.

ومن جهة أخرى  حرص الفوج السياحى على التقاط الصور  التذكارية التى تظهر بسالة  شعب بورسعيد خلال حرب 56 وحرب أكتوبر وافتتاح قناة السويس.

ثم واصل  الفوج  السياحى جولاته  بزيارة الكنيسة الكاتدرائية وميدان ساحة مصر وميدان الشهداء

ومن جانبهم أعربوا عن مدى سعادتهم بزيارة محافظة بورسعيد المدينة الباسلة  وعظمة   الجندى المصرى فى حرب أكتوبر  كما أشادوا بالمعالم التاريخية والتراثية والأثرية بالمدينة الباسلة


فوج سياحى يتفقد متحف بورسعيد الحربى (7)

 

فوج سياحى يتفقد متحف بورسعيد الحربى (6)
فوج سياحى يتفقد متحف بورسعيد الحربى (6)

 

فوج سياحى يتفقد متحف بورسعيد الحربى (5)
فوج سياحى يتفقد متحف بورسعيد الحربى (5)

 

فوج سياحى يتفقد متحف بورسعيد الحربى (4)
فوج سياحى يتفقد متحف بورسعيد الحربى (4)

 

فوج سياحى يتفقد متحف بورسعيد الحربى (3)
فوج سياحى يتفقد متحف بورسعيد الحربى (3)

 

فوج سياحى من مختلف جنسيات العالم يتفقد متحف بورسعيد الحربى
فوج سياحى من مختلف جنسيات العالم يتفقد متحف بورسعيد الحربى

 

فوج سياحى يتفقد متحف بورسعيد الحربى (2)
فوج سياحى يتفقد متحف بورسعيد الحربى (2)

 

فوج سياحى يتفقد متحف بورسعيد الحربى
فوج سياحى يتفقد متحف بورسعيد الحربى

 

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى