منوعات

5 نصائح أسرية لو فرحك قريب.. عشان تمر فترة التجهيز بسلام ومن غير مشاكل

 تتزايد الأفراح وتجهيز العرائس استعداد للزواج خلال فترة الصيف، تكون الأسرة في حالة تأهب لإتمام الزفاف، وتكون العروس في حالة توتر وقلق وإرهاق لوضع اللمسات الأخيرة في منزل الزوجية وإكمال مستلزمات العرس من حجز فستان الزفاف وصالون التجميل وغيره من طقوس الزواج الخاصة بالعروسة، لذا تواصلنا مع شيماء عراقي استشاري العلاقات الأسرية لمعرفة  أبرز النصائح للعروس قبل زفافها منعًا للوقوع في المشاكل.

نصائح لتجنب المشاكل عند التحضير للزفاف:

التخطيط الجيد وضبط النفس:

على العروس التخطيط بشكل جيد لإتمام العرس بأقل المشاكل الممكنة تحسباً لأى مشكلة أو سوء تفاهم بينها وبين العريس أوأهل الطرفين، وضبط النفس في اللحظات الأخيرة والتصرف بحكمة حال إفتعال أي مشكلة والتعامل بمرونة دون التشبث بأي رأى حال وقوع المشاكل.

الحرص على تهدئة المنزل:

على الأسرة تهيئة العروس للاستعداد لزفافها وجعل المنزل أكثرهدوء وبدء تجهيز مغادرتها لمنزل الأهل لعش الزوجية وتمكينها نفسيا الـ التعامل بشكل لائق مع أهل العريس يوم زفافها دون أحداث أي خلاف معهم.

البعد عن المجهود البدني :

المجهود البدني التي تقوم به العروس يكون فائق التعب بسبب تجهيز تفاصيل الزفاف ولذلك تكون العروس يوم زفافها مرهقة بدون حصولها على نوم كافي، لذا  يجب على العروس أن تأخذ قسط من الراحة قبيل يوم زفافها حتى تكون في كامل رونقها وخاصة يوم الحنة السابق للزفاف مع استقبال الأهل والأصدقاء والسهر معهم ولذلك من الضروري الراحة البدنية

اتباع نظام غذائي صحي:

سد الشهية وعدم الرغبة في الطعام أيضا يكون ملحوظ ومصاحب لحالات الزفاف مع العروس فقد تفقد شهيتها وتقلل من تناول الطعام تحسبا لزيادة وزنها دون تخطيط جيد واتباع حمية غذائية خاطئة ولذلك على العروس أن ترجع لمتخصص تغذية يساعدها في فقد وزنها دون أي أثار جانبية تجنبا لأى إغماء يوم زفافها.

الاختيار العشوائي لسنتر التجميل:

اختيارالـ”بيوتى سنتر” مهم لتزيين العروس فينصح بعدم الاختيار العشوائي دون التدقيق واختيار الألوان وشكل المكياج وتسريحات الشعر للزفاف تجنباً لأى مشكلة أو فرض شكل معين على العروس يجعلها غير راضية عن نفسها يوم العرس.

 


نصائح للعروس
نصائح مهمة لو فرحك في العيد
نصائح مهمة ليوم الزفاف

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى