أخبار عاجلة

أستاذ علوم سياسية: تحركات مصر ساهمت فى إعادة القضية الفلسطينية للواجهة الدولية

أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن الأمور تجرى فى إطار استمرار العمليات الإجرامية الإسرائيلية فى عمق قطاع غزة، وبدء الإجراءات من جانب واحد، والحديث عن ترتيبات أمنية إسرائيلية من جانب واحد بدون تنسيق مع أى طرف وبدون انتباه لجميع الضغوطات الدولية على إسرائيل فى هذا التوقيت. 

وأضاف طارق فهمي، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أنه لا بد من وضع شرعية إسرائيل أمام المحاكم الدولية وليس محاصرتها وتطويق حركتها الدبلوماسية والسياسية فى هذا التوقيت، لأن هناك جهودا كبيرة إقليميا وعربيا ودوليا فى إطار محاصرة إسرائيل.

ولفت طارق فهمى إلى أن هذه الإجراءات لا تقف فقط عند محكمة العدل الدولية أو المحكمة الجنائية فى ملاحقة قادة الحرب الإسرائيليين وعلى رأسهم رئيس الوزراء الإسرائيلى ووزير الدفاع ورئيس الأركان، وقادة التشكيلات والكتائب العاملة فى العملية العسكرية على قطاع غزة.

وأكد طارق فهمى أن هناك نجاحات تمت فى إعادة تقديم القضية الفلسطينية للواجهة الدولية، وهذا تم بفضل التحركات المصرية واستثمار حالة الزخم الكبيرة، والتى أدت إلى مزيد من الاعترافات الدولية للدولة الفلسطينية.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى